السوداني يتلقى دعوة لحضور مؤتمر الأمم المتحدة للمياه في هولندا

أخر الاخبار اخبار العراق

الأثنين, 13 فبراير 2023 7:19 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

تلقى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، دعوة رسمية لزيارة هولند، فيما أشاد رئيس الوزراء الهولندي مارك روته بدور العراق الإغاثي بعد تقديمه مساعدات إنسانية إلى تركيا وسوريا.

وذكرت رئاسة الوزراء في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/ أن “السوداني تلقى اليوم، اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الهولندي، وبحثا علاقات التعاون الثنائي بين البلدين على مختلف الصعد والمجالات، واستعراض مجمل العلاقات بين العراق وهولندا وعموم دول الاتحاد الأوربي”.

وأضاف البيان إن “رئيس وزراء هولندا قدم دعوته إلى السوداني لحضور مؤتمر الأمم المتحدة للمياه 2023، الذي ستستضيفه هولندا في شهر آذار القادم”، لافتاً إلى أن “السوداني أكد تطلع العراق لتعزيز التعاون المشترك، ودعوة الشركات الهولندية للاستثمار في العراق والإسهام في تطوير البنى التحتية الخدمية والاقتصادية”.

وتابع البيان أن “رئيس الوزراء ثمّن مشاركة هولندا ضمن التحالف الدولي لمحاربة داعش، وتقديم الدعم والتدريب للقوات العراقية”، مبدياً “رغبة العراق في مدّ التعاون الثنائي اقتصادياً، والإفادة من الخبرة الهولندية في مجالات المياه ومواجهة التغيرات المناخية والمشاكل البيئية، وكذلك في قطاع التعليم الأولي والعالي”.

من جانبه، أبدى رئيس الوزراء الهولندي “رغبة بلاده في التعاون الاقتصادي” مشيداً “بدور العراق في تقديم المساعدات الإنسانية وإغاثة ضحايا الزلزال الأخير في سوريا وتركيا”، معرباً عن “ترحيب بلاده بالخطط الطموحة والإصلاحات الاقتصادية التي تتبعها الحكومة العراقية في تنمية القطاع الخاص، فضلاً عن الإشادة بجهود العراق في تعزيز الاستقرار الإقليمي والتنمية المستدامة”.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *