نصائح ذكية للتعامل مع الأب «العصبي »

منوعات

[ad_1]

كثير من الأبناء تشتكي من عصبية والدهن في المنزل ، حيث أن الأب العصبي كثير العصبية والصوت العالي وقليل الكلام والتفاهم مما يجعل ابناءه يخافون من التعامل معه ،لكي لا يقوم بفرض عصبيتة عليهم لذلك سنعرض لكم عدة نصائح مهمة لأبناء لمعرفة كيفية التعامل مع أبائهم العصبيين :

اطلبوا من والدكم التفكير بعناية، مع الحرص على ألا تلومونه أو تتهمونه وأخبرة بلطف أنكم تشعرون بالانزعاج من الغضب الذي ظهر في سلوكة اتجاهكم . وحاولوا دائمًا اتباع نهج هادئ ومريح للخلافات الأسرية أو الزوجية، فمن السهل جدًا أن يخرج الموقف عن السيطرة إذا غضب كل منكما من الآخر، وهو ما سينعكس على الأبناء. 

أنتظروا حتى يكون والدكم في حالة مزاجية جيدة ثم اقتربوا منه، وتحدثوا إليه بلطف عن مخاوفكم بشأن عصبيته ومدى تأثيرها السلبي عليكم.  فكروا في أفعالكم أيضًا، فيما إذا كنتِ قد لعبت أي دور في إثارة غضب والدك، من المفيد أن تكوني صادقة مع نفسك هنا، وإذا لعبت دورًا في تصعيد الصراع والخلاف في الأسرة، فسيتطلب ذلك إتباع نهج في ردود فعلك وربما الاعتذار عنها إذا تطلب الأمر، ومع ذلك إذا لم تساهمي في غضبه، فإن أولويتك تنتقل إلى إظهار سوء الفهم المتسبب في الغضب. 

أدركوا أن الغضب عادة، وأن كلمات والدك وأفعاله هي مسؤولياته الخاصة، لذلك لا تتحملي المسؤولية عما يفعله أو يقوله.  اقترحوا على والدكم إيجاد معالج نفسي له خبرة في التعامل مع إدارة الغضب، ومن المفضل أن تشارك الأسرة بأكملها في عملية الاستشارة، هذه هي أفضل طريقة لتعلم طرق أكثر فاعلية للتواصل وحل الخلافات. 

لا تخافوا من غضب ووالدةم ، وأعلموا أن الغضب ينبع من نقص عام في القوة الحقيقية للشخص، وغالبًا ما يكون ذلك سبب عصبية والدكم تجاهكم وهو عدم سيطرته هو شخصيًا على حياته.  حاولوا أن تسألوا دائمًا عن السبب الحقيقي المختبئ وراء غضبه، لأن الغضب يعد نقطة ضعف، ويدل على أن الشخص يشعر بعدم الأمان.

أدركوا أن الغضب هو شكل من أشكال المعاناة الشديدة، فقد يشعر الرجل بالقوة حين يغضب ويسيطر، ولكن في النهاية يكون لهذا الشعور النمطي “الرجولة” تأثيرًا سلبيًا على صحة الرجل الجسدية والروحية، ويؤلمه كثيرًا دون الاعتراف به أو السماح له بالظهور. 

لا تحاولوا أن تأخذوا بزمام الأمور وتغيروت من والدكم، لأنك لا تستطيعون ذلك، هو فقط من يستطيع، كل ما يمكنكِم فعله هو التحكم في رد فعلكم تجاه غضبه.

أقرا أيضا |نصائح لاختيار ألوان الملابس لأصحاب البشرة القمحية 



[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *