وجب الرقي بالثقافة لأنها العمود الفقري للمجتمع – اليوم 24

اخبار الفن

[ad_1]

قال الممثل والمخرج المغربي إدريس الروخ، إن وزارة الثقافة ينبغي أن تشتغل على الرقي بالقطاع الفني، مؤكدا أنه ينبغي التفكير بأن للثقافة دور مهم، وأن يأخد ممتهن إحدى مهنها على عاتقه مهمة تغيير الشعوب، وتغيير العقول، وطرق الاشتغال بأريحية، وفهم الحياة بشكل آخر.

ووصف الروخ أثناء حلوله ضيفا على برنامج “هل تجرؤ؟ “في موسمه الثاني بنسخته المغاربية، الثقافة بالمرآة وبالعمود الفقري للمجتمع، مشيرا إلى أنه ينبغي الاستثمار فيها عبر بناء المسارح وقاعات القرب.

وتحدث الروخ، في معرض الحوار عن تأثير جائحة كورونا على قطاع الفن في المغرب، مشيرا إلى ما خلفته معضلة كورونا في المجال الفني سواء على مستوى المسرح، التلفزيون، السينما، المهرجانات، وغيرها من الأنشطة الفنية، مضيفا أن كورونا شكلت للفنان امتحانا عسيرا ودفعته ليجرب وسائل إبداعية أخرى، مثل الكتابة”.

وأعرب إدريس الروخ عن سعادته، بحصول فيلمه السينمائي الطويل “جرادة مالحة”، على جائزة أحسن إخراج في مهرجان الإسكندرية السينمائي، مشيرا إلى أنه الفيلم الذي شارك في العديد من المهرجانات العالمية منها، مهرجان تورونتو وموريال”.

وأعلن المخرج والممثل المغربي إدريس الروخ، أنه بصدد التحضير لعمل جديد يعالج موضوعا يمس الإنسانية جمعاء، مضيفا أن المجتمع يحتاج لمعالجة مواضيع تتعدى الحدود الجغرافية.

[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *