كلية المستقبل الجامعة تعقد ملتقاها الاعلامي الحواري الثاني

اخبار فنية

تحت شعار ” الخطاب الإعلامي في وسائل الإعلام العراقي.. الآفاق المستقبلية والمعطيات”


 

المستقلة/- حامد شهاب/..شهدت كلية المستقبل الجامعة بمحافظة بابل، الأحد، إنطلاق أعمال ملتقى المستقبل الإعلامي الحواري الثاني..تواصل ، تحت شعار ” الخطاب الإعلامي في وسائل الإعلام العراقي.. الآفاق المستقبلية والمعطيات”

وشارك في أعمال الملتقى المراكز البحثية، ووزارتي الثقافة والداخلية، اضافة الى الوقف السني ، وبمشاركة عدد من أساتذة الإعلام الذين يمثلون جامعات (بغداد، و العراقية، و النهرين، و المستنصرية، و سامراء، و ذي قار، و بابل، و السليمانية، اضافة الى كلية الاسراء الجامعة) كما شهد الملتقى حضور شخصية أكاديمية عربية من الجزائر جامعة مستغانم الدكتورة نصيره قدري.

وناقش الملتقى بواقع جلستين ١٣ ورقة  بحثية تناولت الخطاب الإعلامي لوسائل الإعلام العراقية من جوانب متعددة، الامنية والثقافية، والتقنية، والموضوعية، اضفة الى مواقع التواصل الاجتماعي..

وافتتح  رئيس قسم الإعلام في كلية المستقبل الجامعة أ.م.د. اكرم فرج الربيعي الملتقى بكلمة عمادة الكلية ، قبل ان يدعو الباحثين الى المنصة،و يترأس بنفسه ادارة جلسات الملتقى.

و أشار الربيعي الى أن عدد الاوراق التي قدمت الى الملتقى بلغ 44 ورقة  تناول واقع الخطاب الإعلامي العراقي، وما يواجهه من تحديات ، إضافة الى السبل والمعالجات التي بإمكانها أن تسهم في تطوير واقع الخطاب الإعلامي العراقي للإنتقال به الى الحالة الأفضل، التي يتمنها العراقيون لبلدهم .

وتوزعت الاوراق المقدمة على اربعة محاور هي : الخطاب الإعلامي في ظل البيئة الرقمية وتقنياتها، الدراسات المنهجية في تحليل الخطاب الاعلامي، مستلزمات تطوير الخطاب الاعلامي في وسائل الإعلام العراقي، الموضوعية والتحيز في الخطاب الاعلامي العراقي.

وفي ختام الملتقى شكر عميد كلية المستقبل الجامعة الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي الباحثين المشاركين في الملتقى وقدم لهم درع الملتقى والشهادات التقديرية.


المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *