إصدار فيديو موسيقى “ای رستخیز” بصوت “أبوالفضل دهقان”

اخبار فنية

المستقلة/-منصور جهاني/.. صدر مؤخراً الفيديو الموسيقي لأغنية “ای رستخیز” من ألحان وتأليف “فرنود الهامی” وغناء “أبوالفضل دهقان”.

عن تأليف هذه المقطوعة الموسيقية قال فرنود الهامی ملحن مقطوعة “ای رستخیز”: قمنا بتأليف هذه المقطوعة الموسيقيية منذ سنوات عديدة، بناءً على ألحان الموسيقى الأذرية المعروفة (کوچه لره) وتم استخدام الجزء الأول من اللحن الأصلي والأجزاء التالية مبنية على هذا الإحساس.

واضاف الهامي الملحن وعازف الطنبور : اختيار قصيدة “يا روستاخيز فجأة يرحم، يا نار مشتعلة في غابة الأفكار”، السوناتة الأولى من ديوان شمس، وهي حالة مناجاة من لغة الرومي للحبيب شمس، هي في هذا الغزال يعرف الرومي مكانة الحب في القلب، وهو مكان الحب في القلب ويسبب جمال الفكر وحسنه، ونحن على أمل ان تعجبكم الموسيقى من خلال الجمعبين هذه القصيدة والموسيقى.

ويتضمن أعضاء فرقة “ساجنار” الموسيقية الذين غنىوا بأغنية “ای رستخیز” كل من: عازف الطنبور والملحن وقائد الفرقة: فرنود الهامی، المغني: أبوالفضل دهقان، عازف كمان: أصغر فلاح، عازف الدف: امیرحسین منشادی

يذكر ان مسيرة الفنان الإيراني ومعلم الغناء “أبوالفضل دهقان” انطلقت مع تدربه على الغناء مع “غلام رضا رضائي” عام 2013 وتعلم طريقة الغناء من طاهر زاده. خلال هذه الفترة ، تعلم جماليات الجمع بين الشعر والموسيقى مع أساتذة مثل “رضا شكري” و “سهيل محمودي” ، وكذلك دورة أفغاري للأوبرا الوطنية بإشراف الأستاذ “بهزاد عبدي”.

بعد إتمامه لدورات نظرية الصوت والموسيقى ، نشر أعمالاً مثل “هواي روي تو” و “بزم عارفان” من تأليف “بوريا سرایي” ، وهو أداء أغنية “المينا المكسور” (مینای شکسته) من تأليف الأستاذ “همايون خرم” وتوزيع مهدي وحدتي.

يواصل دهقان ألبومه من نوع الموسيقى التقليدية بتأليف “بوریا سرایی” والقصيدة “ای رستخیز” من تأليف “فرنود الهامي” ؛ يعتبر أحدث عمل لهذا المغني في مجال الموسيقى الفلكلورية.

رابط الاغنية

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *