وفاة الفنانة العراقية “ميلاد سري” بعد صراع مع المرض

اخبار فنية

المستقلة/- نعت نقابة الفنانين العراقيين الممثلة العراقية ميلاد سري، التي توفت اليوم الجمعة (28 تموز 2023)، بعد صراع طويل مع المرض.

وقالت النقابة الفنانين في بيان النعي: “بالغ الحزن والاسى، تنعى نقابة الفنانين العراقيين رحيل الفنانة ميلاد سري التي وافتها المنية هذا اليوم بعد صراع طويل مع المرض”.

والفنانة الراحلة من مواليد العاصمة بغداد (1976) ، تخرجت من معهد الفنون الجميلة-قسم المسرح.

بدأت كعارضة أزياء وفتاة إعلانات وظهرت في فيديو كليب مع الفنان عبد فلك و في مجال الاستعراض في فرقة شهرزاد الاستعراضية وبعدها انتقلت إلى الرقص الشرقي وعملت أيضا عارضة أزياء،و نهاية التسعينات أصبحت راقصة شرقية منفردة مع ثمانية عازفين ومطرب وبدأت الرقص في المناسبات الحفلات والنوادي بعدها سافرت إلى الدوحة ودبي وسوريا للعمل في مجال الرقص، بعد عام 1990 تركت الرقص واتجهت للتمثيل.

أول أعمالها كانت من خلال خشبة المسرح عام 1995 في مسرحية (عقود فرهود) ،وبعدها شاركت في مسلسل (الوحاش) ثم توالت الأعمال الفنية المختلفة على ميلاد سري، حيث شاركت في مسلسل (أمطار النار ) و ( دار دور) و ( زمن حيران ) و( بيت البنات ) و(سيدة الرجال ) ومسلسل( الصيف والدخان ) و (سائق الستوته ) و (سبع خوات ) وكانت أول بطولة لها في مسلسل (مناوي باشا) في جزئيه الأول والثاني.

كما شاركت في العديد من الأعمال المسرحية منها (الموت والعذراء ) و(الخانم والطبال ) و(جيب الملك جيبه) و(العد التنازلي) و(ندى المطر) و(ملعب المنافقين) و(شارع أبي نؤاس ) و ( العصابجية ) و( حفر الباطن ) والكثير من الأعمال الأخرى،

حصلت ميلاد سري على لقب أفضل ممثلة في العراق عام 2011، وأفضل ممثلة عن دورها في مسرحية العد التنازلي عام 2016 ، كما تم نكريمها في مهرجان السينما العراقية عام 2016 .

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *