“اسأل الدكتور وماتسألش مجرب”.. نصائح خاطئة للنجوم أبرزها تكبير شفايف رضوى والشربيني وعلاج اكتئاب السقا | خبر

اخبار المشاهير

[ad_1]


على طريقة “اسأل مجرب وماتسألش دكتور”، يحاول المشاهير مساعدة جمهورهم بتقديم يد العون لهم من خلال نصحهم في بعض الأمور، ولكن أحيانا ما تأتي هذه النصائح على غير المتوقع وتنقلب النتائج! لذلك ابتعد عن هذه النصائح.

حاول العديد تقديم نصائح نفسية أو تجميلية لجماهيرهم ولكن ليس عليك تصديق كل ما تسمعه من نجمل المفضل، ومن بينهم:

شفاه رضوى الشربيني:

رضوى الشربيني

وجهت رضوى الشربيني نصيحة للفتيات بأن يتبعن وصفة طبيعية على شفاههن من أجل ظهورها بشكل أكبر مكونة من قرفة وشطة وفازلين طبي وزيت لوز حلو وهي الوصفة التي تتبعها شخصيا نافية خضوعها لحقن الفيلر.

رضوى الشربيني

ولم تكتف رضوى الشربيني بحديثها عن الوصفة بل قامت بتطبيقها أمام الكاميرا، وعلقت قائلة: “الخلطة أولا بتلون الشفايف وترفعها، ولو تقدري تستحملي الشطة ممكن تاخدي شفايف أنجلينا جولي”.

تواصل موقع FilFan.com، مع نرمين بدير استشاري الامراض الجلدية لتوضيح مدى تأثير تلك المواد على الشفاه، وبخاصة الشطة وقالت إن أي مادة يتم وضعها على الشفاه لتوسيع الأوعية الدموية سينتج عنها التهاب وحكة وتظهر الشفاه أكبر من حجمها لفترة من الوقت ثم تعود لحجمها الطبيعي وخلال ذلك الوقت ستشعر الفتاة بالألم والحكة وتترك الوصفة آثارا جانبية متمثلة في اللون الداكن في الشفاه وحولها وهذا اللون من الصعب علاجه في فترة وجيزة.

رضوى الشربيني

وأضافت نرمين بدير إن هذه العملية لا يمكن أن تكررها الفتاة طوال الوقت وقالت “أنا لا أنصح الفتيات باتباع تلك الوصفة مطلقا وألا يضعن شطة أو جنزبيل على الشفاه أو حولها وفي حال حدوث التهاب أنصح بزيارة الطبيب المختص فورا وفي النهاية أنا لا أقلل من تجارب الآخرين ولكني أعتقد أن تلك التجربة لن تنجح مع الجميع”.

اكتئاب أحمد السقا والضرب بالقلم

نصح السقا جمهوره من المصابين بالاكتئاب بضرف نفسهم! وقال في برنامج ABTalks: بص لنفسك في المراية، وأضرب نفسك بالقلم، وقول أنا لسه عندي، ولسه هفوز على الاكتئاب، وهتغلب عليه، الاكتئاب ليه عده مراحل، وإحنا اتعودنا إن الراجل ميقولش أي، أو يعيط أو ينهار أو يشتكي أو يحتاج حضن، احنا تربينا على كده، ويتقال لينا مفيش حاجة تهزنا، لكن إحنا من لحم ودم وبنتهز”.

أحمد السقا

تواصل FilFan.com مع الدكتور إبراهيم مجدي استشاري الطب النفسي، لمعرفة الرأي العلمي فيما ذكره أحمد السقا أثناء حواره مع أنس بوخش، حيث قال: ” لما يجيلك اكتئاب بص لنفسك في المراية، وأضرب نفسك بالقلم، وقول لأ أنا عندي ولسه وهعمل وهتفوق وهفوز على الاكتئاب وأتغلب عليه، بس فوق نفسك”.

أحمد السقا

أكد استشاري الطب النفسي أن تصريحات أحمد السقا تعكس شخصيته الحماسية، التي تتعامل مع المشاعر السلبية كما لو كانت شخص يمكن ضربه، مشيرا إلى أن ما ذكره عن مرض الاكتئاب كلام غير علمي، ومن المؤسف أن يصدر عن فنان، لأن الاكتئاب مرض عضوي يقوم بتغيير كيمياء المخ، ويؤدي إلى بعض الأعراض مثل فقدان الرغبة في الحياة، الشعور بالحزن وعدم النوم ورؤية الحياة بشكل قاتم، وهي أعراض تستمر لمدة أسبوعين.

أحمد السقا

اتيكيت الجلوس من أمينة شلباية:

أمينة شلباية

نشرت أمينة شلباية فيديو وهي تنصح الفتيان بالشكل الأمثل للجلوس رجل على رجل، وأنه في هذه الحالة يجب أن تتلامس الركبتين.

أمينة شلباية

واعترضت الطبيبة يارا أسامة على ما قالته شلباية، وردت عبر حسابها بموقع Twitter، كاتبة: هي حطت شروط قاسية جدًا فيزيائيا لقعدة الرجل على رجل، اللي هو لازم الركبتين يتلامسو وكمان مفصلين ال Ankle وده بجد فيزيائيا مستحيل إلا لواحدة نص قطر رجلها من فوق لا يتعدى ال ٤ سم وكمان تكون طويلة، وكأنها بتقول إن الايتيكيت للبنات الرفعيين والطوال بس!”.

أمينة شلباية

وتابعت: النوع ده من الرسائل فعلًا مؤذي جدًا عالمدى البعيد خاصة ع الأطفال والمراهقين، وللأسف النوع ده من ال media influnce هو واحد من أهم عوامل التسبب في اضطربات الأكل،وبالتالي اضطرابات القلق والاكتئاب.

أمينة شلباية

أدوية اكتئاب أصالة

أصالة

صرحت أصالة في برنامج “معكم منى الشاذلي” أنها تناولت أدوية الاكتئاب للخروج من أزمتها النفسية، ولكنها قررت التوقف فجأة وتنصح كل من يتناولها بالتوقف عنها، وقالت: “مررت بفترة انهيار نفسي واستعنت بأطباء نفسيين، في نفس الوقت كنت بشتغل كتير، وفعلا من أول الصدمة كانت أكتر مرحلة اشتغلت بها في حياتى، وانا حتى لما كنت معاكى في البرنامج قبل كده مكنتش عارف بحكى ايه وحاسة نفسى في دوامة ومش عارفة ايه اللى يتقال وايه اللى مينفعش يتقال وكل أفكارى متضاربة”.

أصالة

وأضافت: عندي دكتور بيحبني كتير وبيحب صوتي وبيتابعني، وأنا كتير بحبه بحس أنه بيعالجنى بالشئ اللي أحبه، ولكني استشرت كمان دكاترة أخرى عالجوني بالكلام والحكمة وهم من الاشخاص اللى اثروا فيا.

وتابعت: خضعت للأدوية وكانت أسوأ شيء في حياتي، واستمرت فترة الأدوية حوالى 8 أشهر، وبمرة اتفلسفت واخدت حباية زيادة عانيت بعدها يومين تلاتة ومكنتش قادرة امشى على رجلى، وانفصلت عن الادوية قبل عيد ميلادى بأيام”.

أصالة

هذه النصيحة ليست صحيحة نهائيا، فالتوقف عن أي دواء مضاء للاكتئاب يجب اتخاذه بعد العودة لطبيبه النفسي الخاص.

أصالة

[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *